دعاء اليوم الثالث من رمضان 2023

24 مارس، 2023 - 21:56 منوعات تابعونا على Lwatan
دعاء ثالث يوم من رمضان

يعد دعاء اليوم الثالث في شهر رمضان من أكثر الأدعية بحثًا عبر محركات البحث، وخصوصًا على موقع جوجل، حيث يبحث المسلمون عن أدعية يومية للاستخدام خلال شهر رمضان المبارك.

ويسعى المسلمون في شهر رمضان إلى الإكثار في طاعة الله والتقرب منه عز وجل، حيث يحتل شهر رمضان مكانة كبيرة في قلوب الديد من المسلمين، ويحتل دعاء اليوم الثالث من رمضان اهتمامات الكثيرين اليوم، ونستعرض لكم في الفقرات التالية، أفضل ادعية اليوم الثالث من رمضان.

ومن الأدعية المرغوبة: أن يطلب من الله تقوية الطاعة، والاستغفار، والتقريب إلى رضاه، مع الابتعاد عن الغضب والعذاب. كما يسألون الله تعالى أن يرزقهم الرزق الشرعي المبارك، ويبعدهم عن كل ما يغضبه، وأن يجعلهم نصيباً من الجنة وكل خير ينزل على عباده الصالحين.

مع استمرار شهر رمضان، يسعى المسلمون إلى تقوية علاقتهم مع الله من خلال زيادة عباداتهم ودعواتهم. دعاء اليوم الثالث يجسد هذه الروح ويعكس إخلاص المسلمين في هذا الشهر الكريم.

دعاء اليوم الثالث من رمضان

ومن ادعية اليوم الثالث من رمضان : «اللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ، وَقِيامي فيهِ قيامَ الْقائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَنْ نَوْمَةِ الْغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرْمي فيهِ يا إلهَ الْعالَمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِيًا عَنْ الُْمجْرِمينَ».

وورد أيضا في دعاء اليوم الثالث من رمضان عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه: اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي الذِّهْنَ وَالتَّنْبِيهَ، وَأَبْعِدْنِي مِنَ السَّفَاهَةِ وَالتَّمْوِيهِ، وَأجْعَلْ لِيّ نَصِيبًا فِي كُلِّ خَيْرٍ أُنْزِلَ فِيهِ، بِجُودِكَ يَا أَجْوَدَ الْأَجْوَدِينَ».

دعاء ثالث يوم من رمضان

أنّ دعاء اليوم الثالث من رمضان ليس ثابتا، بل هناك العديد من الأدعية المستحبة مثل: اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى إقامَةِ أمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا أبصَرَ النّاظِرينَ.
اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.
اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِراءةِ آياتِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.

دعاء 3 رمضان 2023


اللهم اغدق على في هذا اليوم برزق حلال طيب مبارك لي فيه من حيث لا احتسب.
اللهم باعد بيني وبين كل شيء يغضبك وقرب مني كل شيء يقربني منك برحمتك يا أرحم الراحمين.
يا رب اجعل لي نصيباً من الجنة ونصيبا من كل خير تنزله على عبادك الصالحين يا أكرم الأكرمين يا الله.
اللهم ارحمني يوم لا ينفع مال ولا بنون وقني عذاب النار وعذاب القبر ربنا إنك سميع الدعاء فاستجب يا مجيب دعاء المضطر إذا دعاك.