قناة أمريكية توصي بزيارة المغرب خلال سنة 2024

2 يناير، 2024 - 03:41 ثقافة وفنون تابعونا على Lwatan

متابعة

اختارت قناة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية المغرب ضمن أفضل الوجهات السياحية في العالم لعام 2024، مشيداً بتنوع مناظره الطبيعية وهندسته المعمارية المذهلة.

وأوصت القناة الإخبارية السياح بزيارة المغرب لاستكشاف أماكن أخرى في المملكة، مثل تطوان ومكناس، “الأقل ازدحاما لكنها بلا شك تضاهي في جاذبيتها” المدن الأكثر شعبية من قبيل مراكش والرباط وفاس.

وقالت “سي إن إن” إن المغرب “مفضل لدى المسافرين منذ فترة طويلة بفضل مناظره الطبيعية المتنوعة وهندسته المعمارية المذهلة، استعاد عافيته بعزم عقب الزلزال المدمر الذي تعرض له في شتنبر الماضي”.

وأضافت أن المغرب يزخر بالعديد من المناطق التي لا تشهد إقبالا واسعا غير أنها تحظى بالقدر ذاته من الجاذبية، وذلك في الوقت الذي يميل فيه السياح إلى التوافد على مدن شعبية مثل مراكش والرباط وفاس.

وأشارت القناة الإخبارية الأمريكية إلى أن تطوان ومكناس هما من بين المواقع التسعة المدرجة ضمن التراث العالمي لليونسكو، وتتميزان بهندستهما المعمارية الفريدة التي تجمع بين الطابع الأندلسي والمغربي.

واعتبرت “سي إن إن” أن المغرب يعد “رائدا عالميا” في مجال السياحة المستدامة، وذلك بفضل العديد من المبادرات الرامية إلى تحفيز إنتاج الطاقة المتجددة، كما أن البلاد تحتضن عددا من الفنادق الهامة الصديقة للبيئة.