مسلسل “أولاد إيزة” يثير غضب رجال ونساء التعليم في المغرب

15 مارس، 2024 - 19:17 ثقافة وفنون تابعونا على Lwatan

متابعة

تواصل سلسلة “أولاد إيزة” التي تعرض على القناة الأولى خلال شهر رمضان إثارة غضب واستياء المغاربة خاصة رجال ونساء التعليم، بالنظر للدور المهمش الذي تسوقه السلسلة عن الأستاذ.

واستنكر متابعوا السلسلة التقزيم الذي يقدمه العمل التلفزي للأستاذ في تضارب مع توجه الوزارة وأهدافها الرامية إلى إعادة الاعتبار للأستاذ، ولدوره الفعال في التنشئة الاجتماعية للأفراد.

وعلى خلفية كل ذلك فقد تدخل الاتحاد العام للشغالين بالمغرب ومعه الجامعة الحرة للتعليم في الموضوع ورفع شكاية عاجلة للهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، لإيقاف سلسلة أولاد إيزة من البث وتقديم اعتذار رسمي للأسرة التعليمية مع اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمنع تكرار هذا الأمر والتوجيه إلى صناعة محتوى فني بناء يحترم عقول المغاربة ويثمن مجهودات رجال ونساء التعليم، ويساهم في إثراء جاذبية الإعلام العمومي، حسب بيان عن الاتحاد.

وتدور أحداث السلسلة حول سيدة اسمها إيزة وتجسد دورها دنيا بوطازوت، وهي سيدة أرملة مستقلة، كرست حياتها منذ وفاة زوجها لتربية ابنها علي؛ وظلا يعيشان معا حياة هادئة في البادية، قبل أن يقرر ابنها الثاني مراد وزوجته العودة من فرنسا والاستقرار معها، ويشارك بوطازوت في العمل كل من سكينة درابيل وفتاح الغرباوي وسارة بوعبيد وأحمد الشركي.