وفاة الفنان حميد نجاح بعد صراع مرير مع المرض

28 فبراير، 2024 - 22:41 ثقافة وفنون تابعونا على Lwatan

توفي بمنزله بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، الفنان المسرحي والسينمائي القدير حميد نجاح، عن عمر ناهز 75 سنة، بعد صراع مرير مع المرض.

ونعى عدد من النجوم المغاربة وفاة الفنان الراحل على حساباتهم بمواقع التواصل الإجتماعي، من ضمنهم الفنان محمد الخياري، الذي قال:”انتقل إلى جوار ربه اللحظة وفارقنا للأبد الفنان والمبدع حميد نجاح..إنا لله وإنا إليه راجعون”.

أما النجم أسامة بسطاوي، فقد رثى الفنان الراحل مدونا “الله أكبر، وفاة الإنسان والفنان والأب الروحي حميد نجاح، إنا لله وإنا إليه راجعون، نتلاقاو فدار السلام إن شاء الله”.

يشار إلى أن حميد نجاح من مواليد عام 1949 بمدينة الدار البيضاء، وراكم تجربة مسرحية معتبرة تشخيصا واقتباسا وإخراجا وتنفيذا للديكور، بعد أن استفاد من تداريب مسرحية بالمعمورة بالرباط سنة 1970 وبفرنسا كذلك.

وقد سبق للفنان الراحل أن أدى أدوارا سينمائية كبيرة منذ منتصف السبعينات في “أحداث بلا دلالة” لمصطفى الدرقاوي سنة 1974، و”حلاق درب الفقراء” للراحل محمد الركاب سنة 1982، و”الزفت” للطيب الصديقي سنة 1984 وغيرها، فضلا عن أدواره التلفزيونية المختلفة، وأشعاره وخواطره بالفرنسية ورسوماته وجدارياته.