Web Analytics

دعاء اليوم الخامس من رمضان المعظم

26 مارس، 2023 - 22:00 منوعات تابعونا على Lwatan

يعد دعاء اليوم الخامس من رمضان من الأدعية اليومية التي يتوجه إليها المسلمون في مختلف بلدان العالم الإسلامي، ويتم قراءة دعاء اليوم الخامس من رمضان على مدار اليوم، ويشتمل دعاء مغرب اليوم الثالث على سلسلة من الأذكار والدعوات التي ترفع روح المؤمن وتساعده على الاستمرار في عبادته وتقربه من الله، كما يتضمن دعاء مغرب اليوم الثالث سلسلة من الأذكار التي تتحدث عن الرحمة والغفران والعفو، ومن أمثلة دعاء اليوم الخامس من رمضان نقول:

اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيرًا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرًا لي، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيمًا لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.

اللهم باعد بيني وبين كل شيء يغضبك وقرب مني كل شيء يقربني منك برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم ارحمني يوم لا ينفع مال ولا بنون وقني عذاب النار وعذاب القبر ربنا إنك سميع الدعاء فاستجب يا مجيب دعاء المضطر إذا دعاك.

يا رب اجعل لي نصيبًا من الجنة ونصيبا من كل خير تنزله على عبادك الصالحين يا أكرم الأكرمين يا الله.

اللهم ارزقني الذهن والتنبيه، وأبعدني من السفاهة والتمويه، واجعل لي نصيبا في كل خير أنزل فيه بجودك يا أجود الأجودين.

اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك، الذي ترفع فيه الأعمال إلى الله، وتفتح فيه أبواب الجنة، وتغلق فيه أبواب النار، أن تتقبل مني صيامي وقيامي، وتغفر لي ولوالدي ولجميع المسلمين، وترزقني العلم النافع والعمل الصالح، وتحقق لي أمانيي وتنفعني بما علمتني، وترزقني السعادة في الدنيا والآخرة.

اللهم أغدق على في هذا اليوم برزق حلال طيب مبارك لي فيه من حيث لا احتسب.

اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك، الذي اشتاق إليه المتقون، وأنتظره المحسنون، أن تغفر لي ذنوبي، وتتجاوز عن سيئاتي، وتوفقني لصيامه وقيامه، وترزقني فيه الإخلاص والتوبة والعفو، وتسهل لي فيه طريق الخير والبركة، وتنعم علي بالصحة والعافية والرضوان، وترفع درجتي في الدنيا والآخرة.

دعاء مغرب اليوم الخامس من رمضان

يعتبر دعاء مغرب اليوم الخامس من رمضان من الأدعية اليومية المهمة التي يتوجه إليها المسلمون في شهر رمضان المبارك. ويأتي دعاء مغرب اليوم الخامس من رمضان بعد صلاة المغرب ويشتمل على سلسلة من الأذكار والدعاء التي تساعد المؤمن على تقوية إيمانه وزيادة تواصله مع الله سبحانه وتعالى، يشتمل دعاء مغرب اليوم الخامس من رمضان على الحمد والثناء على الله سبحانه وتعالى، وذكر الله بأسمائه الحسنى، ومن الأمثلة الواردة على دعاء مغرب اليوم الخامس من رمضان ما يلي:

اللهم أفتح لي أبواب فضلك وأنزل على فيه بركاتك ووفقني فيه لموجبات مرضاتك واسكني فيه بحبوحات جناتك يا مجيب دعوة المضطرين.

اللهم اجعل لي نصيبًا والمغفرة والرضوان والعتق من النيران ووفقنا في الدنيا والأخرة، اللهم اجعلني ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعائه فأجبته، اللهم ارزقني نعمة يعجز عنها شكري ولا تبتليني بلاء يعجز عنه صبري.

اللهم قوني فيه على إقامة أمرك، وأوزعني لأداء شكرك بكرمك، واحفظني بحفظك وسترك يا أبصر الناظرين اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرًا.

اللهم إني أسألك في هذا اليوم العظيم، الذي تباهيت به على سائر الأيام، وأسألك بسمائه العالية، وبأرضه الواسعة، وبشمسه الساطعة، وبقمره البدر، وبنوره الساطع، وبسحابه الذي يسقي الأرض برحمتك، وبنعمك الكثيرة، أن تجعله لي شهرًا مغفرة ورحمة وعتقًا من النار، وتجعله شهرًا مباركًا يغمرني بالنعم والبركات، وتجعلني من الذين يصومونه ويقومونه، ويتحلى بالإخلاص.

اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك، الذي ترفع فيه الدرجات وتسعد فيه القلوب، أن تتقبل مني صيامي وقيامي، وتجعلني من المقربين إليك، وتغفر لي ولوالدي ولجميع المسلمين، وترزقني من خيراتك، وتشرح صدري بذكرك، وتزيل عني الهم والغم والحزن.

اللهم إني أسألك في هذا اليوم العظيم، الذي أنزلت فيه القرآن، وفيه بيّنت الضلالات عن الهدى، والضِّلَّةَ عن الرشاد، وفيه نزلت على خير الخلق، صلى الله عليه وسلم، وفيه جاء الأنصار، وشهد البيعة، وأنزلت الرحمة والبركة، وفيه مناسك الحج والعمرة، أسألك بحق هذا اليوم وبنوره، أن تغفر لي ذنوبي، وترحمني، وترزقني الفوز بالجنة، وأن تحرمني عذاب النار.

اللهم بلغنا ليلة القدر واغفر لنا ما تقدم من ذنوبنا وما تأخر.

اللهم ارزقنا في هذا الشهر الكريم التوفيق لصيامه وقيامه وتلاوة كتابك الكريم.

اللهم اجعل رمضان شهر خير وبركة على الإسلام والمسلمين.

اللهم أعنا على صيامه وقيامه وتلاوة كتابك وإحياء سنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم.

اللهم اجعل رمضان شهر الغفران والتوبة والرحمة والعتق من النار.

اللهم ارزقنا في هذا الشهر الكريم العفو والمغفرة والرضوان والجنة.

اللهم تقبل منا صالح الأعمال واجعلنا من عبادك المخلصين.

اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك، الذي يكثر فيه الخير والصلاح، أن تبارك لي فيما رزقتني، وترزقني من حيث لا أحتسب، وتغفر لي ما تقدم من ذنوبي وما تأخر، وتجعلني ممن يدخلون الجنة برحمتك، وترزقني الصحة والعافية والسعادة في الدنيا والآخرة.

اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك، الذي تتنزل فيه الملائكة، ويشدو فيه المؤمنون بتسبيحك وتكبيرك، ويحرم فيه النار على الصائمين، أن تبارك لي في صيامي وقيامي، وتقبل مني صالح الأعمال، وتجعلني من المقربين إليك، وتعتق رقابي ورقاب والدي وأحبتي من النار.

اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك، الذي يملأ فيه الرحمة والمغفرة والعتقاء، أن تعتق رقبتي من النار، وتحرم جسدي من الحرام، وتغفر لي ذنوبي وتوب عليّ، وتجعل لي فيه نصيبًا من كل خير، وترفع درجتي في الدنيا والآخرة، وتحشرني مع الصالحين في جنات النعيم.

اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك، الذي ينزل فيه الرحمة والبركة، ويفتح فيه أبواب الجنة، ويغلق فيه أبواب النار، أن تنعم على بالإيمان والصحة والعافية والرزق الحلال، وتجعل قلبي رقيقًا، وتهديني لما تحب وترضى، وتغفر لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وترحمنا برحمتك الواسعة.